د.جويلي في مؤتمر الشعبة المصرية الثاني : الاتحاد حقق مالم يحققه الكثيرون

مع انتصاف النهار في قلب العاصمة المصرية القاهرة وفي مركز المؤتمرات بدأت فعاليات المؤتمر الثاني للشعبة المصرية والذي كان برعاية كريمة من معالي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية الدكتور أحمد جويلي وتشريف بالحضور من قبل رئاسة الشعبة الاماراتية للإتحاد السيد حاتم البلوشي والشيخ احمد بن سويدين وحضور لما يزيد عن 100 عضو من الشعبة المصرية .

(ترحيب حار)
افتتح المؤتمر الدكتور أحمد مطر أمين عام الاتحاد والرئيس التنفيذي بترحيب لا يقل حرارة عن أجواء القاهرة في هذا الوقت من العام بالسادة الحضور على رأسهم معالي الدكتور أحمد جويلي وأعرب عن عميق شكره وامتنانه لما يقدمه من دعم للإتحاد ولأعضاء الاتحاد .
تلى هذا الترحيب الحار تكريم للمهندس مجدي الحداد العضو المنتدب للمجوعة العربية للتنمية لما يقدمه للإتحاد من دعم ومساندة ، تلى التكريم كلمة السيد المهندس محمد نور الدين رئيس الشعبة المصرية.

(المنطقة تستطيع أن تعطي أكثر مما تأخذ)
وتم تقديم عرض أكاديمي للسيد ستان ميتشل رئيس اللإتحاد العالمي لإدارة المنشئات عن علم ادارة المنشآت اعرب فيه عن تأييده الشديد لفكرة إنشاء الأكاديمية العربية للعقارات والتي يتبناها الإتحاد معربا عن أن السوق العربي العقاري بحاجه ماسة إلى مثل هذا الصرح العلمي العقاري بشكل عام وإلى علم إدارة العقارات بشكل خاص ، كما أشار إلى أن منطقة الخليج بها إمكانات بشرية كبيرة تستطيع أن تقدم الكثير بل أكثر مما تأخذ .

(تفعيل الإتحادات)
ثم كانت الكلمة مع معالي أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية العربية الدكتور أحمد جويلي والذي أشاد بمجهودات الإتحاد بشكل عام وبمجهودات الدكتور مطر بشكل خاص مشيرا بذلك إلى نشاط الإتحاد الآخذ في الزيادة لافتا النظر إلى الكثير من الإتحادات التي تصنع شيئا على أرض الواقع سوى الحديث ولم تقدم للمواطن العربي مسكنا أو عملا ، معربا عن استعداده التام لمساندة مشروعات الإتحاد خاصة مشروع المساكن والتي هي بسعر التكلفة على الصعيد الحكومي والرسمي .

(مذكرة تفاهم)
كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تيرا بن للإستشارات والتدريب وقعها الأمين العام للإتحاد الدكتور مطر ورئيس مجلس إدارة المجموعة .
تلى توقيع مذكرة التفاهم كلمة للدكتور علاء بيومي المدير التنفيذي للإتحاد تحدث فيها عن عن آلية للشراكة العربية من خلال عرض أكاديمي أثار إعجاب الحضور ، ثم كلمة للمهندس على بيومي عن مؤتمر المساحة والعقار ببيروت والذي سينعقد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ، ثم تحدث المهندس ماجد خلوصي رئيس الاتحاد العربي لمراكز التحكيم العقاري معلنا عن مؤتمر للتحكيم العقاري بشراكة مع الاتحاد العربي للتنمية العقارية 8/9/2009 . ثم تحدث الاستاذ إبراهيم الشواربي عن معرض المنتقى العقاري العربي في 8/9/2009 ثم تحدث الدكتور وحيد رأفت عن معرض ومؤتمر برشلونه والذي شارك فيه الاتحاد في السابع والعشرين من اكتوبر لهذا العام .
واختتم المؤتمر بحفل غداء بدعوة من معرض انتربيلد .